فيديو: بعد تورطهم في فضيحة رشوة 2 المليون.. المعارضة شدات الطريق وتراجعات عن موقفها وصوتت مع “بومعاز” رئيس جماعة شهدة

بواسطة

 

بعد الضجة الكبيرة، واحتجاجات الساكنة التي رافقت إنعقاد دورة أكتوبر بجماعة شهدة إقليم اسفي، والتي تورط خلالها بعض أعضاء المعارضة في تلقي رشوة قاربت 20 ألف درهم من طرف أحد البرلمانيين بإقليم اسفي، من أجل التصويت على مجموعة من النقط المدرجة بالرفض، وذلك لحسابات سياسية وحزبية غيبت مصلحة الساكنة، توصل رئيس جماعة شهدة “عبد الكبير بومعاز” بمراسلة من طرف عامل إقليم اسفي يدعوه إلى إعادة النقط التي رفضت في الدورة السابقة، لكونها تضم مجموعة من الاتفاقيات والملتمسات التي تكتسي أهمية واضحة في مجال تدبير الشأن المحلي وخدمة الصالح العام وقطاعات حيوية أخرى.

 

وقد عقد مجلس جماعة شهدة صباح اليوم الاربعاء دورته الاستتنائية لمناقشة 11 نقطة كانت كالتالي:

 

1- إعادة التداول في مشروع اتفاقية تسيير وتزويد النافورات العمومية بالماء الصالح للشرب بالدواوير التابعة للجماعة، بين جماعة الشهدة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء.

 

2- إعادة التداول في شأن نموذج اتفاقية تسيير خدمة الماء الصالح للشرب بواسطة النافورات العمومية.

 

3-إعادة التداول في شأن الملحق التعديلي لاتفاقية شراكة بين جماعة الشهدة وجمعية الشهدة للتربية والثقافة وتشجيع ودعم التمدرس المتعلقة بتسيير النقل المدرسي بالجماعة.

 

4- إعادة التداول في رفع طلب السيد المدير العام للشركة المغربية للسكة الحديدية بالمغرب قصد تسوير شريط السكة الحديد التابع للملك العمومي السككي والمار بتراب جماعة الشهدة.

 

5- إعادة التداول في شأن الملحق التعديلي لاتفاقية الشراكة والتعاون من أجل المساعدة التقنية في أشغال بناء وصيانة الطرق والمسالك الجماعية بالجماعات الترابية بإقليم آسفي بين الجماعات الترابية بإقليم آسفي و المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بآسفي.

 

6-إعادة التداول في رفع ملتمس إلى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي لتسوير وترميم المدارس الموجودة بتراب جماعة الشهدة.

 

7-المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لاسفي والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة والجماعات الترابية بإقليم آسفي حول إنجاز ملاعب القرب للرياضة بالوسطين القروي وشبه الحضري بإقليم آسفي.

 

8-معاينة إقالة السيد الخضير فاتحي من عضوية مجلس جماعة شهدة.

 

9-معاينة إقالة السيدة سكينة عقاب من عضوية مجلس جماعة شهدة.

 

10-إعادة التداول في شأن إقالة نائب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

 

11-إعادة التداول في شان انتخاب نائب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

 

 

 

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *