تكريم محبوب المغاربة عزيز داداس.. مهرجان البيضاء للفيلم العربي يكرم نجوم الكوميديا

بواسطة

احتضنت مدينة الدار البيضاء، يوم أمس الجمعة، فعاليات “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” في نسخته الثانية، بحضور وفد من نجوم السينما المغاربة والعرب.

 

وشهد حفل الافتتاح حضور السيد سعيد احميدوش، والي جهة الدار البيضاء – سطات، والسيد الجماهري، نائب رئيس جهة الدار البيضاء السطات.

 

وانطلق حفل الافتتاح بكلمة فاطمة النوالي، رئيسة المهرجان، والتي عبرت عن سعادتها بانطلاق النسخة الثانية للمهرجان الذي صار موعدا سنويا ينتظره الجمهور البيضاوي المتعطش للسينما العربية.

 

وعرف حفل الافتتاح تكريم مجموعة من الفنانين الذين أعطوا للسينما عموما والكوميديا على وجه لخصوص الشيء الكثير، على رأسهم الفنان السوري دريد لحام، الذي تعذر عليه الحضور وبعث برسالة شكر للمنظمين الذين احتفوا به وبأعماله التي قدمها على مدار السنوات الطويلة الفارطة.

 

وإلى جانبه، كرم المهرجان الفنان الكوميدي هاني رمزي، والذي عبر عن سعادته بهذا التكريم معتبرا إياه ذات قيمة مميزة لأنه يشيد بالكوميديا التي نادرا ما يكرم أصحابها داخل المهرجانات، وقد تسلم درع التكريم من طرف الفنان المغربي يونس مكري.

 

كما كرم المهرجان الفنان الكويتي داوود حسين، رائد من رواد الكوميديا بالكويت والعالم الخليج، والذي تسلم الدرع من يد الفنان أحمد الفيشاوي.

 

ومن المغرب، فقد حرص المنظمون على تكريم كل من الفنانة زهور السليماني المعروفة بشخصية “فليفلة”، وقد عبرت عن سعادتها بهذا التتويج الذي ينضاف لسجلها الحافل بالعطاء وقد تسلمت الدرع من طرف الفنان فتحي عبد الوهاب.

 

وتسلم الفنان المغربي عزيز داداس الذي أصبح نجم شباك السينما المغربية بأعماله الكوميدية والدرامية الناجحة، على سبيل المثال ”الطريق الى كابول” وفيلم “الحنش”، درع تكريمه من طرف والي جهة الدار البيضاء السطات.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *