فيديو: أمام عامل الإقليم.. “أحمد غيبي” يتحدث عن مشروع مؤسسة “بلخضير” لإحداث مركب رياضي وثقافي لأبناء حاضرة المحيط

بواسطة

 

عرف مقر عمالة اسفي صبيحة اليوم الخميس اجتماعا موسعا للجنة الاقليمية لتتبع المشاريع البنيوية بالمدينة، وهو اللقاء الذي ترأسه السيد العامل الحسين شينان، وعرف حضور السيد “احمد غيبي” الذي قدم عرضا حول مشروع المركب الرياضي والثقافي “سعد بلخضير”.

 

وقد تطرق السيد “أحمد غيبي” في معرض حديثه عن ملاعب القرب الخمس التي أحدثت بالمدينة، ثلاثة منها من إنجاز نادي أولمبيك أسفي بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والرابع من إنجاز الشبيبة والرياضة، والملعب الخامس هو ملعب سيدي عبد الكريم.

 

وتحدث السيد “أحمد غيبي”، الذي كان قد قدم استقالته من المكتب المديري لأولمبيك أسفي، عن مشروع إحداث مركز “بلخضير” ثقافي ورياضي، يضم إلى جانب الملعب مكتبة ومسرحا وقاعة مغطاة وفضاء لألعاب الأطفال على مساحة تقدر بهكتارين، لسيدي عبد الكريم مستهدفا الأحياء الناقصة التجهيز، والذي انطلقت فيه الأشغال منذ سنة 2012، كما فسر السيد “أحمد غيبي” أسباب تأخر هذا المشروع، بسبب غياب التجهيز الذي لم يكن في نطاق تغطية وكالة لاراديس.

 

وقد انتهت اليوم أشغال التهيئة والربط والتجهيز بنسبة 100٪، وأضاف أن الاشغال التي تهم تهيئة المكتبة ومعهد الموسيقى وقاعة متعددة الرياضات ومطعم ومقهى ومسرح للهواء الطلق وفضاء الالعاب بالنسبة للأطفال، قد انتهت.

 

وأضاف السيد أحمد غيبي، بعد تدخل السيد العامل الذي أبدى إعجابه بالمشروع والذي وقف بنفسه على المشروع ميدانيا، مستفسرا عن الولوجية لهذا الفضاء الجديد، أن المشروع ليس ربحيا وإنما سيتم اعتماد انخراطات شهرية لا تتعدى 50 و100 درهم لتغطية المصاريف، وسيتم اعتماد تسعيرة بحسب الدخل الشهري للاباء، فالذي يتقاضون اجرة شهرية تقل عن 3000درهم سيلجون المركز مجانا، والاباء الذين يتقاضون اكثر من 5000درهم سيؤدون واجب 50درهما، والموظفون ذوي الدخل المريح سيؤدون واجب انخراط من فئة 100درهم.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *