أزيد من 4000 صيدلية مهددة بالإفلاس .. وكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تراسل وزير الصحة “الدكالي”

بواسطة

وجهت الكونفدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب رسالة مفتوحة لوزير الصحة أنس الدكالي، تندد فيها بالوضعية الاقتصادية التي تعيشها مجموعة من الصيدليات بالمغرب، وتطالب فيها الوزارة الوصية بفتح باب الحوار من أجل حل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

في هذا الإطار أكد محمد الحبابي، رئيس الكونفدرالية أن “مراسلتنا للوزير تأتي في إطار واجبنا النقابي الذي يقتضي الدفاع عن مهنة الصيدلة واستقرارها”، مشيرا إلى أنه “لا أحد يمكن أن ينكر أن عددا كبيرا من صيادلة المغرب يتخبطون في أوضاع اقتصادية جد حرجة، وهذه الأخيرة هي نتيجة سياسات سابقة كانت أحادية الجانب من طرف الوزراء المتعاقبين على الوزارة الوصية”.

وأوضح الحبابي أنه اليوم “بعد مرور 7 أشهر على تعيين وزير الصحة، لا زلنا ننتظر كصيادلة الإصلاحات المنشودة، ولم نتوصل بأي مؤشر يدعو إلى ذلك، من ضمنها الإجراءات المصاحبة التي كانت وعدتنا بها الوزارة الوصية مرسوم تحديد أثمنة الأدوية سنة 2013، التغطية الصحية، وحق استبدال الدواء”.

يشار إلى أن الكونفدرالية أكدت في رسالتها على أن أزيد من 4000 صيدلية مهددة بالإفلاس على الصعيد الوطني، وهو ما يهدد استمرارية فتح أبوابها في وجه المرضى، خاصة في المناطق النائية التي تغيب فيها المؤسسات الاستشفائية لوزارة الصحة.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *